أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

شاب اعتدى عليها جنسيا وشقيقها ذبحها "بدافع الشرف"

المصدر: عكس السير

أقدم مراهق يبلغ من العمر 17عاماً على ذبح شقيقته " شمسه " البالغة من العمر18عاما "بدافع الشرف " و ذلك في قرية تلول بمحافظة الحسكة .

وفي التفاصيل التي
حصلنا عليها فإن المراهق قتل شقيقته أثناء عملها بجمع الحصيد و ذلك بوساطة " مزرا حديدية ". 

هيئة الكشف الطبي و القضائي أرجعت سبب الوفاة إلى :" جرح في الرقبة تحت الفك الأيسر و إصابة الوريد الوداحي في العنق كما تبين أن الفتاة حامل بالشهر الخامس " .

وبينت مصادر الشرطة : " أنه تم توقيف القاتل و والده بجرم التحريض على القتل و بالتحقيق مع القاتل اعترف بقتله لشقيقته و أن سبب إقدامه على قتلها قيام شاب أردني الجنسية يبلغ من العمر /17عاما ً / من محافظة المفرق في الاردن بالإعتداء عليها جنسيا ً اثناء وجودهما هناك بقصد العمل فيما أنكر الوالد تحريضه لولده على قتل شقيقته و أفاد بأنه يعلم بحملها منذ الشهر الأول " .

و
علمنا أنه سيتم تقديم القاتل و والده إلى القضاء المختص أصولا ً في حي تم تسليم الجثة لذويها ليصار إلى دفنها أصولا ً .
يشار إلى أنه لا توجد إحصائيات رسمية حول جرائم الشرف في سورية ولكن تقارير إعلامية ومنظمات حقوقية تقدر عددها في البلاد بنحو 200 إلى 300 جريمة سنويا ً و تأتي محافظة ادلب في المرتبة الأولى بين المحافظات السورية .

ويعاقب القانون السوري بحق مرتكب جرائم الشرف مدة سنتين كحد أدنى للعقوبة ، وقد تتجاوز في بعض الحالات العشر سنوات و تنص المادة 548 من قانون العقوبات السوري على " يستفيد من العذر المخفف من فاجأ زوجه أو احد أصوله أو فروعه أو أخته في جرم الزنا المشهود ، أو في صلات جنسية فحشاء مع شخص آخر فأقدم على قتلها أو إيذائها أو على قتل أو إيذاء احدهما بغير عمد على أن لا تقل العقوبة عن الحبس مدة سنتين في القتل " .