أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

الأجهزة الأمنية السورية تعتقل محمد جهاد المؤذن 

 

 

أقدمت الأجهزة الأمنية في سورية  بتاريخ 9 \ 8 \ 2010 على إعتقال السيد محمد جهاد بن عبد الحفيظ المؤذن مواليد 1967 من أهالي حمص ، أثناء تواجده فيها قادما من المملكة العربية السعودية مكان عمله منذ عدة سنوات ، لقضاء اجازته الصيفية بين أهله وذويه . ولم يعلم أهله حتى الآن مكان تواجده . علما بأن السيد المؤذن كان يتردد على سوريا ومدينته وأهله بشكل دائم أثناء العطل والإجازات .

والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا  التي أوردت خبر الاعتقال أدانت في بيانها هذه الاعتقالات   التي تتم بناء على تقارير لمخبرين مأجورين أو تقارير كيدية هدفها الإيقاع بالمواطنين لمصالح شخصية أو مادية ، يقضي نتيجتها مواطنون أبرياء في السجون وأقبية أجهزة الأمن أشهرا أو سنوات دون أن يقدموا للقضاء لمحاكمتهم ومعرفة حقيقة تهمهم و الإفراج عنهم وعودتهم إلى ذويهم وعملهم .

وطالبت المنظمة بالإفراج الفوري عن السيد المؤذن أو تقديمه للقضاء لمقاضاته إن كان مذنبا أو إطلاق سراحه ومحاسبة من افترى عليه كذبا .

وتذكر المنظمة في بيانها بأن مئات من المعتقلين قد مضى على اعتقالهم وزجهم في السجون عدة سنوات دون أن يعرف سبب اعتقالهم أو يقدموا لمحاكمة عادلة ونزيهة ، وكثير منهم طلاب جامعات ومدارس ضاع مستقبلهم أو شارف على الضياع نتيجة لهذا الاعتقال واللامبالاة بمستقبلهم وهم عماد الوطن وبناة مستقبله ، وأكدت المنظمة على ضرورة الإسراع في تقديمهم للقضاء أو الإفراج عنهم فورا .

22\9\2010