أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

منظمات وقوى سياسية ونشطاء حقوقيون في مصر يدعون لوقفة احتجاجية أمام السفارة السورية للافراج عن طل الملوحي

دعت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان حركة شباب أربيل وحزب الغد ومجموعة من النشطاء والمدونين االمصرين ، لوقفة تضامنية أمام السفارة السورية بالقاهرة يوم الاحد 19\9\2010 مع المدونة والطالبة السورية " طل دوسر الملوحي" المعتقلة في سورية من ديسمبر 2009 بسبب كتابتها الادبية بمدونتها على شبكة الانترنت ، وذلك وفق بيان صادر عن الجهات الداعية .

هذا وقد عرفت بطل الملوحي على انها طالبة بالمرحلة الثانوية ، وهي من مواليد 4\11\1991 وانها تملك مدونة خاصة على شبكة الانترنيت وتقوم بكتابة الاشعار في حب فلسطين ، وانه على خلفية نشاطها على مدونتها تم اعتقالا من قبل جهاز أمن الدولة منذ 27\12\2009 ولازالت قيد الاعتقال ، في مكان غير معلوم ، كما لم يتم السماح لذويها بزيارتها ولو لمرة واحدة من ان تم اعتقالها ولا معرفة مكانها واسباب اعتقالها . وكما تابع بيان الدعوة ، ان بعض مواقع الانترنت السورية تداولت انباء غير مؤكدة عن وفاتها في المعتقل جراء تعرضها للتعذيب النفسي والبدني .

وأمد البيان أن وفدا من الجهات المنظمة للوقفة التضامنية سيقدم خطابا للسفير السوري بالقاهرة لمناشدة الحكومة السورية بالإفراج عن طل الملوحي ، أو إعلان أسباب اعتقالها ومحاكمتها أمام قاضيها الطبيعي إذا كانت هناك تهم موجهة لها .

17\9\2010