بطاقة تهنئة للمنظمة الآثورية الديمقراطية

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

بطاقة تهنئة

 

 

السيد بشير السعدي رئيس المكتب السياسي في المنظمة الآثورية الديمقراطية

السادة أعضاء المكتب السياسي

السادة قيادات وكوادر وأعضاء المنظمة الآثورية الديمقراطية

     تتوجه لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا، إلى سيادتكم بالتهنئة بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس المنظمة الآثورية الديمقراطية، وتتمنى لمنظمتكم ، التي تشكل إحدى القوى السياسية المهمة والفاعلة في بلدنا سوريا، النجاح والتوفيق بما يخدم القضايا الوطنية الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان. و المساهمة الفعلية في بناء وعي اجتماعي ديمقراطي مدني كمكون حقيقي و أساسي في عملية التنمية المجتمعية في بلدنا.

كما أن اللجان تساندكم وتساند كافة القوى السياسية الوطنية ، في حقها بالعمل السياسي العلني ، كونه حق أقره الدستور السوري وكافة المواثيق والعهود والاتفاقيات المتعلقة بحقوق الإنسان التي صادقت عليها الحكومة السورية.وبهذه المناسبة تبدي لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا، قلقها من استمرار الحكومة السورية في عدم قوننة الحياة السياسية ،  بعدم إصدارها  قانونا للأحزاب ، وحث الحكومة السورية على اتخاذ الإجراءات الكفيلة والمناسبة لضمان حق المواطن السوري في المشاركة الفعالة في الحياة السياسية .

وأن نعمل جميعا من كافة مكونات المجتمع السوري ، ومنظماته المدنية والحقوقية وأحزابه السياسية ومثقفيه ، استنادا على حق المشاركة والعمل من أجل وضع سورية الحبيبة ، على مسار التحول الديمقراطي واحترام حقوق الإنسان، وتعزيزا للوحدة الوطنية التي تستند بشكل رئيسي على الاعتراف المبدأي والأساسي بحق الاختلاف والتعدد والتنوع بالمعنى العميق للكلمة ،  واحترام هذا الحق عبر ضمانات قانونية وسياسية مناسبة بما يتوافق مع حقوق الإنسان. في ظل هذا المناخ تتمكن سورية من التعاطي بفعالية عالية مع تحدياتها الداخلية والخارجية، وبما يضمن حقوقها الوطنية ، وسيادتها .

17/2/2007

 

لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا

مكتب الأمانة