بالإفراج عن جبر الشوفي-احمد طعمه-أكرم البني

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

بطاقة ترحيب

بالإفراج عن جبر الشوفي-احمد طعمه-أكرم البني

معتقلي المجلس الوطني لإعلان دمشق

تلقت لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سورية, اليوم الأحد في 13 حزيران 2010 نبا الإفراج  عن ثلاثة من معتقلي المجلس الوطني للإعلان دمشق السادة:

1. الأسـتاذ جبر الشوفي: العضو السابق في مجلس أمناء لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سورية تولد السويداء 1947 أب لأسرة مؤلفة من ثلاثة أفراد ,حاصل على إجازة في الأدب العربي و قد عمل لمدة طويلة في حقل التدريس ، و هو ناقد أدبي و مهتم بالشأن العام الثقافي و الاجتماعي له العديد من المقالات في مختلف المجالات و قد انتخب في عضوية الأمانة العامة لإعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي ، هذا وتم اعتقاله مساء الأحد 9/12/2007 .

2. الدكتور أحمد طعمة: ناشط حقوقي وسياسي معروف تولد دير الزور في 1965 و هو أب لأسرة مؤلفة من أربعة أطفال و حاصل على الإجازة في طب الأسنان و مهتم في مجال الشأن العام و قد تمّ انتخابه بأمانة سر المجلس الوطني لإعلان دمشق و قد تم اعتقاله مساء يوم الأحد 9\12\2007 .

3. الأسـتاذ أكرم البني: كاتب وعضو مؤسس في لجان احياء المجتمع المدني في سوري و معتقل سياسي سابق لمدة تجاوزت الخمسة عشر عاماً حيث كان احد قيادات حزب العمل الشيوعي آنذاك.تولد حماه 1956 أب لأسرة وله ابنه وحيدة حاصلة على إجازة في الحقوق ، كاتب و محلل سياسي وله الكثير من المقالات المنشورة في الصحف و الدوريات المختلفة. انتخب بأمانة سر المجلس الوطني لإعلان دمشق,وكان قد اعتقل في 11\12\2007

وكانت محكمة الجنايات الأولى بدمشق برئاسة القاضي محي الدين حلاق وفي تاريخ 29\10\2009 قد حكمت عليهم مع باقي زملائهم بالسجن لمدة سنتين ونصف ,مع الحجر والتجريد مدنيا ، وذلك بموجب المادة (285-286) من قانون العقوبات السوري .

إننا في لجان  الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سورية, نرحب بالإفراج عن السادة:

جبر الشوفي-د.احمد طعمة-أكرم البني.

و نرحب بهم مناصرين للحرية والديمقراطية ونتمنى لهم عودا حميدا للأهل والأصدقاء والأحبة وللعمل الثقافي والديمقراطي.

دمشق في 13\6\2010

لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا

مكتب الأمانة