المطالبة بالإفراج الفوري عن الناشط الكردي المعروف شبال ابراهيم

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

بيان ل.د.ح

 

المطالبة بالإفراج الفوري

عن الناشط الكردي المعروف

شبال ابراهيم

علمت لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سورية, انه بتاريخ 22\9\2011, وفي مدينة القامشلي-الحسة شرق سورية, اقدمت السلطات السورية على الاعتقال التعسفي بحق الناشط الكوردي المعروف :

شبال ابراهيم

بعد استدراجه من قبل الأمن السوري إلى كمين مما اوقع به, ومازال مجهول المصير حتى لحظة اعداد هذا البيان.

يذكر ان السيد شبال ابراهيم هو من مواليد 1977 متزوج و أب لثلاث أطفال ( ألندلوندآلين)، ومتخرج من المعهد الطبي و لم يتوظف لأسباب أمنية، ويعاني من مرض في الكبد.

إننا في لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سورية ,ندين بشدة ونستنكر اعتقال :

الاستاذ شبال ابراهيم

ونبدي قلقنا البالغ على مصيره ، ونطالب بالإفراج الفوري عنه ,دون قيد أو شرط، كما ندين استمرار الأجهزة الأمنية بممارسة الاعتقال التعسفي على نطاق واسع خارج القانون ، بحق المعارضين السوريين ومناصري الديمقراطية وحقوق الإنسان ، والمتظاهرين السلميين وذلك بالرغم من الاعلان عن الغاء حالة الطوارئ في سورية.

وإننا في ل.د.ح ,نرى في احتجاز السيد شبال ابراهيم بمعزل عن العالم الخارجي لفترة طويلة، يشكل انتهاكاً لالتزامات سوريا الدولية بمقتضى العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي صادقت عليه بتاريخ1241969 ودخل حيز النفاذ بتاريخ 23\3\1976 وتحديدا المواد 9 و 14 و 19 و 21 و22 ،والاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو المعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة ،التي صادقت عليها بتاريخ 19\8\2004، ودخلت حيز النفاذ بتاريخ 18\9\2004 .

كما يشكل هذا الإجراء انتهاكا واضحا لإعلان حماية المدافعين عن حقوق الإنسان الذي اعتمد ونشر على الملأ بموجب قرار الجمعية العمومية رقم 52144 بتاريخ 9 كانون الأول ديسمبر من عام 1998. وتحديدا في المواد 1 و 2 و 3 و 4 و 5 .

دمشق في: 22\9\2011

لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا

مكتب الأمانة