بيان الفيدرالية حول الاحتجاز التعسفي بحق نشطاء سياسيين كورد معروفين بريف الحسكة

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

بيان الفيدرالية حول الاحتجاز التعسفي بحق نشطاء سياسيين كورد معروفين بريف الحسكة

تلقت الفيدرالية السورية لحقوق الانسان , بقلق بالغ ، نبأ قيام مجموعات مسلحة تابعة لقوات الاسايش , بالاختطاف والاحتجاز القسري بحق المواطنين الكورد السوريين اسماؤهم:

· السيد محمود لوند, عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا, من مدينة ديريك-ريف الحسكة ,بتاريخ 5\10\2016 , يذكرانه يعاني من وضع صحي حرج, فقد أجرى منذ عدة أيام عملية قثطرة قلبية ويعاني من مرض السكر

· السيد محمود جندي، عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا, من قرية تل خنزير - ريف مدينة ديريك-ريف الحسكة ,بتاريخ 5\10\2016 .

· السيد وليد فرحان فرمان عضو المكتب التنفيذي لحركة الاصلاح الكردي وممثل الحركة بالمجلس الوطني الكردي في ديريك - السيد فؤاد سعيد ابراهيم ممثل الحراك الشبابي في المجلس , من مدينة ديريك-ريف الحسكة ,بتاريخ 2\10\2016 أثناء توزيعهم دعوات حضور منتدى تعايش الثقافات والأديان ضمن فعاليات أنشطة المجلس المحلي في ديرك .

· السيد عبدالرحمن شنكو, من مدينة ديريك-ريف الحسكة ,بتاريخ 2\10\2016.

· السيد جاسم محمد بلي , عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا, من قرية شرك\مزيريب- ريف مدينة ديريك-ريف الحسكة ,بتاريخ 1\10\2016 .

· السيد عبدي احمد شنك , عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا, من قرية طبقة الاحد - ريف مدينة ديريك-ريف الحسكة ,بتاريخ 2\10\2016 .

,ومازالوا مجهولي المصير حتى الان.

إننا في الفيدرالية السورية لحقوق الانسان، اذ ندين ونستنكر بشدة ,جميع ممارسات الخطف والاحتجاز والاخفاء القسري بحق المواطنين السوريين عموما , وبحق السادة الناشطين السياسيين الكورد المعروفين ،والمذكورين أعلاه ، فإننا نطالب بالإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط , ونحمل قوات الاسايش كامل المسؤولية عن حياتهم وعن الاضرار بكرامتهم وحريتهم وبحرمة منازلهم.

دمشق في 7\10\2016

الهيئة الادارية للفيدرالية السورية لحقوق الانسان

www.fhrsy.org

هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته