بيان الفيدرالية السورية لحقوق الانسان حول استهداف المدنيين بحلب

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

بيان خاص

ادانة واستنكار لاستهدف المدنيين من قبل جميع الاطراف بحلب

تلقت الفيدرالية السورية لمنظمات وهيئات حقوق الانسان , المعلومات المؤلمة والمدانة, حول استمرار القصف اليومي بقذائف الهاون والصواريخ والقاظانات وأسطوانات الغاز , والقذائف المحلية الصنع وغير المحلية ,على السكان المدنيين القاطنين بأحياء حلب, و استنادا على عدة مصادر متطابقة, وخلال الايام من 20\4ولغاية 28\4\2016 , وحتى الان, فقد تم القاء العشرات من القذائف على مدينة حلب ومنازل السكان المدنيين ومحلاتهم وسيارتهم, في الاحياء التالية:

  • حي الشيخ مقصود- حي الأشرفية- على احياء الحمدانية-حي حلب الجديدة- حي مساكن الزهراء- شارع اسكندرون – الجميلية- حي الاسماعيلية -محيط القصر البلدي- حي مشفى الرازي - حي ‫الزبدية- حي الإذاعة -حي الفرقان- حي الشهباء- حي المحافظة - حي السبيل- حي شارع النيل- حي الخالدية- حي السريان- حي مشفى شيحان-حي الميدان-حي التلل-حي العزيزية-حي الموكامبو- حي السليمانية- حي الحميدية- حي الجابرية - حي السيد علي - حي سليمان الحلبي - حي ميسلون- على مدرسة المأمون بحي الجميلية- على حديقة المارتيني وقرب مركز سيريتيل - شارع القوتلي و باب الفرج-حي بستان كل اب- حي الروضة- حي المشفى الزعيم- حي مستوصف الجمعيات- محيط فندق الامير- محيط رضة تشرين- حي سوق الانتاج- حي الملاعب- حي صلاح الدين- حي الروضة- حي سيف الدولة- على محيط جامع كعب بحي جمعية الزهراء - بستان كلآب-المشارقة-المريديان - حي الشهباء الجديدة

كذلك تواصل القصف الجوي للطيران الحربي على الاحياء التالية:

  • حي السكري ومشفى القدس في الحي - حي ضهره عواد- بعيدين- حي الصاخور- حي الحيدرية - طريق الباب- حي الشعار- الصالحين- المعادي- أرض الحمرة - الكلاسة- بستان القصر- حي الفردوس - حي كرم البيك - حي باب النيرب-

وفي ريف حلب قصف الطيران الحربي المدن التالية:

  • مدينة الأتارب –عندان- تل رفعت

وقد ادى الى وقوع العديد من الضحايا القتلى والجرحى وبينهم العديد من الاطفال والنساء والشيوخ, اضافة الى ذلك, فقد تم تدمير العديد من المنازل على رؤوس اصحابها وقاطنيها والعديد من المتاجر والمحلات والجوامع واحتراق العديد من السيارات الخاصة, واستنادا الى معلومات متطابقة , فقد وثقنا العشرات من الاسماء الضحايا القتلى ,سنذكر منهم, الاسماء الاتية على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر:

  • محمد علي السيد - محمد أحمد سليم - محمود عكوش- محمد دبين , جراء قصف الطيران الحربي على مدينة الاتارب .
  • أحمد طارق عبد الله- خالد بشار- أحمد محمود- حمدو حج ابراهيم - حسين اسماعيل ، نتيجة غارة جوية على مقر الدفاع المدني في مدينة الأتارب وهم من أبناء قرية الجينة”.
  • كمال صليبي - زكريا عبد السلام - محمد زاهد العبد الله - خالد حنون - محمد جمعة العسلي - عثمان عبود - محمد جمعة العسلي ,المهندس حسن العموري، جراء قصف الطيران الحربي على حي طريق الباب .
  • مريم الجاسم - شام الجاسم- محمود أحمد العلو - عمر فيحان - خالد فيحان - عبد القادر فيحان - محمد العلو, جراء قصف الطيران الحربي على حي الصالحين .
  • غفران كنجو - علي حجو- أحمد عبدو العباس , جراء قصف الطيران الحربي على حي كرم الجزماتي.
  • أمونة محمد النواف- فاطمة محمد النواف- أيهم محمد النواف, جراء قصف الطيران الحربي على الكماري بحلب.
  • فضيلة عيسى الأحمد- رغد صالح الاحمد 7 سنوات- انتصار محمد المحمد-وفا حسن الدبل 61 سنة- هشام سامي حمص 47 سنة, جراء سقوط قذائف عشوائية على حي الاشرفية .
  • عثمان محمد دوبا - عبد الهادي قوجه ، جراء قصف الطيران الحربي على حي باب النيرب .
  • علي البليح “10″ أعوام، جراء قصف جوي على حي الحيدرية.
  • آية لطوف الخلف”28″ عاماً- زكية حسن الخطيب - صلاح الدين خليل- طفل من عائلة اسكيف ، جراء سقوط قذيفة عشوائية على حي الحمدانية.
  • عبد الله محمود مقسومة 20 سنة - عزيزة أطرش “16″ عاماً- محمد بدور “14″ عاماً - علي محمد علبي ، جراء سقوط قذيفة عشوائية على حي الزهراء.
  • فاطمة الزهراء جمعة الأحمد - رهف خشان بنت عرفة سنتان -عبد الفتاح أحمد حجازي “51″ عاماً، جراء سقوط قذائف عشوائية على حي الإذاعة.
  • جورج اكوب طاشجيان- خوشناف محمد تبو - اواديس اوسيب طورسيان - جوزيف اليأس قوقو “74″ عاماً، جراء سقوط قذيفة عشوائية على حي السليمانية.
  • عبد الله ايوب ، جراء استهدافه من قبل قناص في حي الإذاعة.
  • احمد سعيد قلعه جي “42″ عاماً , جراء سقوط قذائف عشوائية على حي الاسماعيلية.
  • علي محمد عبه جي “34″ عاماً- عادل فراس عطار “16″ عاماً, جراء سقوط قذائف عشوائية على حي الجميلية.
  • عادل مصطفى زيتون “65″ عاماً- عبد الهادي محمد شيخ دبس “35″ عاماً- ناصيف محمد تيسير ناصيف “12″ عاماً- فادي محمود عجيلو “28″ً عاماً-, جراء سقوط قذائف عشوائية على حي الاعظمية
  • ماسة أحمد-رفيف راجي- عمر شوكة -عبد الحميد صوفي-بشار بخاش, جراء سقوط قذائف عشوائية على حي جب القبة.

إننا في الفيدرالية السورية لمنظمات وهيئات حقوق الانسان، إذ نعلن عن تضامننا الكامل مع أسر الضحايا والمتضررين، ونتوجه بالتعازي القلبية والحارة لجميع من قضوا، متمنين لجميع الجرحى الشفاء العاجل، ومسجلين إدانتنا واستنكارنا لجميع ممارسات العنف والقتل والاغتيال والاختفاء القسري أيا كانت مصادرها ومبرراتها. كما نناشد جميع الأطراف المعنية الإقليمية والدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه شعب سوريا ومستقبل المنطقة ككل، ونطالبها بالعمل الجدي والسريع للتوصل لحل سياسي سلمي للازمة السورية وإيقاف نزيف الدم والتدمير.

وإننا ندعو جميع الأطراف الحكومية وغير الحكومية للعمل على:

  1. الاستمرار بالالتزام بإيقاف العمليات القتالية ,والشروع الفعلي والعملي بالحل السياسي السلمي.
  2. إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وفي مقدمتهم النساء المعتقلات، وجميع من تم اعتقالهم بسبب مشاركاتهم بالتجمعات السلمية التي قامت في مختلف المدن السورية، ما لم توجه إليهم تهمة جنائية معترف بها ويقدموا على وجه السرعةً لمحاكمة تتوفر فيها معايير المحاكمة العادلة.
  3. العمل السريع من اجل إطلاق سراح كافة المختطفين من النساء والذكور والاطفال ,أيا تكن الجهات الخاطفة.
  4. الكشف الفوري عن مصير المفقودين من النساء والذكور والاطفال ,بعد اتساع ظواهر الاختفاء القسري, مما أدى الى نشوء ملفا واسعا جدا يخص المفقودين السوريين
  5. تشكيل لجنة تحقيق قضائية مستقلة ومحايدة ونزيهة وشفافة بمشاركة ممثلين عن المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان في سورية، تقوم بمساعدة الفريق الدولي من اجل بالكشف عن المسببين بانتهاك قرار مجلس الامن بإيقاف العمليات القتالية.
  6. رفع الحصار المفروض على المدنيين في بلدات ومدن داخل سوريا، أيا تكن الجهة التي تفرض حالة الحصار.
  7. ازالة كل العراقيل والتبريرات المادية والمعنوية التي تعيق وصول الإمدادات الطبية والجراحية إلى جميع القرى والمدن السورية.
  8. تلبية الحاجات الحياتية والاقتصادية والإنسانية للمدن المنكوبة وللمهجرين داخل البلاد وخارجه وإغاثتهم بكافة المستلزمات الضرورية.
  9. وكون القضية الكردية في سوريا هي قضية وطنية وديمقراطية بامتياز، ينبغي دعم الجهود الرامية من أجل إيجاد حل ديمقراطي وعادل على أساس الاعتراف الدستوري بالحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي، ورفع الظلم عن كاهله، وإلغاء كافة السياسات التمييزية ونتائجها، والتعويض على المتضررين ضمن إطار وحدة سوريا أرضاً وشعباٍ، بما يسري بالضرورة على جميع المكونات السورية والتي عانت من سياسيات تمييزية متفاوتة.
  10. قيام المنظمات والهيئات المعنية بالدفاع عن قيم المواطنة وحقوق الإنسان في سورية، باجتراح السبل الآمنة وابتداع الطرق السليمة التي تساهم بنشر وتثبيت قيم المواطنة والتسامح بين السوريين على اختلاف انتماءاتهم ومشاربهم , على أن تكون بمثابة الضمانات الحقيقية لصيانة وحدة المجتمع السوري وضمان مستقبل ديمقراطي آمن لجميع أبنائه بالتساوي دون أي استثناء.

دمشق 28\4\2016

الهيئة الادارية للفيدرالية السورية لحقوق الانسان

www.fhrsy.org

هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته